منع سير الميكروباص على الطريق الدائري واستبداله باتوبيسات النقل العام لتقليل الحوادث
أعلن المهندس علاء فهمي وزير النقل عن عزم الوزارة منع سيارات الميكروباص من السير على الطريق الدائري والأوتوستراد لما تسببه من فوضى امرورية ووقوع العديد من الحوادث. وأوضح الوزير أن وزارة النقل تعتزم إنشاء 25 محطة للركاب على الطريق الدائري وإنشاء كباري للمشاة عند كل محطة انتظار، بداية من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الأوتوستراد وحتى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي بتكلفه حوالي 100 مليون جنيه، مع توزيع المحطات واختيار أماكنها بدقة وعناية، لخدمة أكبر عدد ممكن من المواطنين في الأماكن السكنية المزدحمة على جانبي الطريق الدائري. وعزا المهندس علاء فهمي ذلك إلى أنه تقرر تسيير أتوبيسات نقل عام لخدمة الركاب على الطريق الدائري طوال الأربع والعشرين ساعة بالتعاون مع شركات النقل الجماعي لتوفير وسيلة نقل آمنة ومميزة وعصرية تراعى في المقام الأول خدمة وراحة المواطن بدلاً من الميكروباص التي تعد السبب الرئيسي في الفوضى الموجودة حالياً وتسبب الكثير من الحوادث المرورية. وأضاف المهندس علاء فهمي أن جهاز النقل الحضرى سيطرح مناقصة على شركات النقل الجماعي ، يحدد فيها المواصفات والشروط الواجب توافرها في وسيلة النقل على الطريق الدائري، وأهم هذه الشروط أن تكون وسيلة نقل آمنة وعصرية ، كما يحدد جهاز النقل تعريفة عادلة للركوب تراعى شريحة المواطنين مستخدمي الطريق الدائري حيث أن غالبيتهم من عمال الحرف والمصانع وعمال البناء والعمالة غير المنتظمة. وأشار وزير النقل إلى وجود تنسيق مع الوزارات المعنية لتقديم خدمة متكاملة للركاب على الطريق الدائري من خلال إنشاء نقاط مرور وتفتيش ومراكز إسعاف ثابتة ومتحركة، لتوفير عوامل الأمن والسلامة على الطريق ، بما يعرف بالبنية التكميلية الخدمية أو الطريق متكامل الخدمات.
أعلن المهندس علاء فهمي وزير النقل عن عزم الوزارة منع سيارات الميكروباص من السير على الطريق الدائري والأوتوستراد لما تسببه من فوضى امرورية ووقوع العديد من الحوادث. وأوضح الوزير أن وزارة النقل تعتزم إنشاء 25 محطة للركاب على الطريق الدائري وإنشاء كباري للمشاة عند كل محطة انتظار، بداية من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الأوتوستراد وحتى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي بتكلفه حوالي 100 مليون جنيه، مع توزيع المحطات واختيار أماكنها بدقة وعناية، لخدمة أكبر عدد ممكن من المواطنين في الأماكن السكنية المزدحمة على جانبي الطريق الدائري. وعزا المهندس علاء فهمي ذلك إلى أنه تقرر تسيير أتوبيسات نقل عام لخدمة الركاب على الطريق الدائري طوال الأربع والعشرين ساعة بالتعاون مع شركات النقل الجماعي لتوفير وسيلة نقل آمنة ومميزة وعصرية تراعى في المقام الأول خدمة وراحة المواطن بدلاً من الميكروباص التي تعد السبب الرئيسي في الفوضى الموجودة حالياً وتسبب الكثير من الحوادث المرورية. وأضاف المهندس علاء فهمي أن جهاز النقل الحضرى سيطرح مناقصة على شركات النقل الجماعي ، يحدد فيها المواصفات والشروط الواجب توافرها في وسيلة النقل على الطريق الدائري، وأهم هذه الشروط أن تكون وسيلة نقل آمنة وعصرية ، كما يحدد جهاز النقل تعريفة عادلة للركوب تراعى شريحة المواطنين مستخدمي الطريق الدائري حيث أن غالبيتهم من عمال الحرف والمصانع وعمال البناء والعمالة غير المنتظمة. وأشار وزير النقل إلى وجود تنسيق مع الوزارات المعنية لتقديم خدمة متكاملة للركاب على الطريق الدائري من خلال إنشاء نقاط مرور وتفتيش ومراكز إسعاف ثابتة ومتحركة، لتوفير عوامل الأمن والسلامة على الطريق ، بما يعرف بالبنية التكميلية الخدمية أو الطريق متكامل الخدمات.
الخميس أغسطس 07, 2014 10:32 pm من طرف ViRuS
» اسمع بقي مجدي القاسم
الخميس أغسطس 07, 2014 10:31 pm من طرف ViRuS
» كفايه كده سميره سعيد
الخميس أغسطس 07, 2014 10:28 pm من طرف ViRuS
» ليه بفكر تامر عاشور
الخميس أغسطس 07, 2014 10:25 pm من طرف ViRuS
» حكاية وقت هيثم شاكر
الخميس أغسطس 07, 2014 10:22 pm من طرف ViRuS
» دلوقتي أحسن أنغام
الخميس أغسطس 07, 2014 10:20 pm من طرف ViRuS
» لحظه - جنات
الخميس أغسطس 07, 2014 10:16 pm من طرف ViRuS
» ايام وبنعيشها عمرو دياب
الخميس أغسطس 07, 2014 10:13 pm من طرف ViRuS
» كان وهم أصاله
الخميس أغسطس 07, 2014 10:11 pm من طرف ViRuS